1- وضع المشاريع والخطط الكفيلة بتحقيق أهداف الوزارة في مجال التراث والسياحة في محافظة ظفار.
2- متابعة تنفيذ الخطط المعتمدة من قبل مختلف مديريات الوزارة في محافظة ظفار.
3- الكشف عن الآثار الحضارية وصيانتها والإشراف على أعمال البعثات الأثرية وتطبيق القوانين الخاصة بحماية الآثار والقيام بترميم القلاع التاريخية وصيانتها في نطاق الحدود الجغرافية للمحافظة.
4- الإشراف على إجراء الدراسات والبحوث العلمية في مجالات عملها وإصدار النشرات المطبوعات ذات الصلة بالتنسيق مع دائرة الإحصاء والدراسات بالوزارة.
5- الإشراف على عمليات استقدام البعثات الأثرية للقيام بعمليات المسح والتنقيب عن الآثار بالمحافظة.
6- اقتراح خطط للتنقيب والمسح عن الآثار المغمورة بالمياه بالتنسيق مع الجهة المختصة بديوان عام الوزارة.
7- إقامة المتاحف التاريخية التي تكشف عن الماضي الحضاري لمحافظة ظفار ودورها عبر مراحل التاريخ.
8- العمل على نشر الوعي التراثي والسياحي بالمحافظة من خلال تنظيم المؤتمرات والأنشطة ذات الطابع التراث والسياحي.
9- تنفيذ السياسات الإدارية والمالية للوزارة وتوفير المتطلبات الفنية والبشرية اللازمة لتحقيق أهدافها وفقاً للخطط العامة وفي ضوء القوانين واللوائح المعمول بها.
10- وضع خطط تأهيل وتدريب وتنمية الموظفين العمانيين العاملين بالمديرية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالوزارة.
مدير عام التراث والسياحة بظفار:
هاتف:
فاكس: