المديرية العامة للتراث والسياحة في محافظة ظفار

المسؤوليات والمهام 

​1-    وضع المشاريع والخطط الكفيلة بتحقيق أهداف الوزارة في مجال التراث والسياحة في محافظة ظفار.

2-    متابعة تنفيذ الخطط المعتمدة من قبل مختلف مديريات الوزارة في محافظة ظفار.

3-    الكشف عن الآثار الحضارية وصيانتها والإشراف على أعمال البعثات الأثرية وتطبيق القوانين الخاصة بحماية الآثار والقيام بترميم القلاع التاريخية وصيانتها في نطاق الحدود الجغرافية للمحافظة.

4-    الإشراف على إجراء الدراسات والبحوث العلمية في مجالات عملها وإصدار النشرات المطبوعات ذات الصلة بالتنسيق مع دائرة الإحصاء والدراسات بالوزارة.

5-    الإشراف على عمليات استقدام البعثات الأثرية للقيام بعمليات المسح والتنقيب عن الآثار بالمحافظة.

6-    اقتراح خطط للتنقيب والمسح عن الآثار المغمورة بالمياه بالتنسيق مع الجهة المختصة بديوان عام الوزارة.

7-    إقامة المتاحف التاريخية التي تكشف عن الماضي الحضاري لمحافظة ظفار ودورها عبر مراحل التاريخ.

8-    العمل على نشر الوعي التراثي والسياحي بالمحافظة من خلال تنظيم المؤتمرات والأنشطة ذات الطابع التراث والسياحي.

9-    تنفيذ السياسات الإدارية والمالية للوزارة وتوفير المتطلبات الفنية والبشرية اللازمة لتحقيق أهدافها وفقاً للخطط العامة وفي ضوء القوانين واللوائح المعمول بها.

10-  وضع خطط تأهيل وتدريب وتنمية الموظفين العمانيين العاملين بالمديرية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالوزارة.​


مدير عام التراث والسياحة بظفار:  

هاتف:

فاكس:

البريد الكتروني:​ 




​​