المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار تنظم فعالية (مسار ظفار)
ضمن موسم الصرب بمحافظة ظفار نظمت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار فعالية (مسار ظفار) بمشاركة نحو "20" مصوّرًا ضوئيًّا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
وأشار مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار أن الفعالية التي تتزامن مع اليوم العالمي للسياحة تقام على مدى خمسة أيام وتأتي ضمن جهود الوزارة والشركاء السياحيين في الترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام.
وبين الغساني أنه بعد إقامة النسخة الأولى من فعالية (كشتة ظفار) التي ضمت نخبة من المصورين المحليين والخليجيين وحظيت باهتمام واسع من قبل الجمهور ؛ تنظم الوزارة النسخة الثانية من "مسار ظفار" التي تتضمن رياضة المشي في الطبيعة "الهايكنج" والتصوير باعتبار المقاطع المرئية والصور الضوئية الاحترافية تشكل إحدى أهم الوسائل والأدوات الفّعالة للترويج للوجهات السياحية.
من جانبه قال سعيد بن ناصر الشعيلي المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات المشاركة في تنظيم الفعالية أن هذا المسار يمتاز بالتنويع في استقطاب المشاركين من داخل سلطنة عُمان وخارجها الذين سوف يكون لهم دور كبير في نقل أبهى صورة عن محافظة ظفار في موسم الصرب سعيا أن يكون لهذا الموسم صداه في الخارطة الفوتوغرافية العالمية من خلال مشاركة المصورين في المعارض الإقليمية والدولية.
وتختتم الفعالية بإقامة معرض الصور نتاج عمل المصورين الفوتوغرافيين المشاركين في الفعالية وذلك في ساحة برج العسكر بولاية طاقة تحت رعاية الفاضل/ سعيد أحمد غفرم الشحري نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة ظفار