سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة تشارك في الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية
تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، حيث افتتح رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائيف، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ووزراء وممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة من أكثر من 150 دولة.
وستناقش أعمال الدورة الحالية للجمعية العديد من المواضيع المتعلقة بالابتكار والاستثمار والتعليم والتنمية السياحية، ودور السياحة في خلق مجتمعات أكثر مساواة من أجل زيادة الدخل والحفاظ على التراث والحفاظ على الموارد الطبيعية وتوفير فرص العمل وكذاك عرض عدد من الأفكار والخبرات التي من شأنها أن تخدم القطاع السياحي، حيث تعد السياحة واحدة من أسرع الصناعات نموا في العالم ومصدراً مهما للنقد الأجنبي وتساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاع السياحي في العديد من بلدان العالم.
وشهد اليوم الأول عقد منتدى الاستثمار السياحي التابع لمنظمة السياحة العالمية، وجمع أصحاب المصلحة العالميين، وقادة الصناعة والمستثمرين؛ لاستكشاف الفرص المتاحة في قطاع السياحة مع التركيز على إطار منظمة السياحة العالمية التمكيني للاستثمارات العالمية، وتزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لتحديد الاستثمارات السياحية وتمكينها وزيادتها، وكذلك توليد رؤى جديدة لصنع السياسات ومعالجة الحواجز القائمة والكشف عن الفرص الناشئة مع تشجيع الاستثمارات المستدامة في قطاع السياحة.
وسيتم خلال اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس وتعيين لجنة وثائق التفويض وتسليط الضوء حول الاتجاهات الراهنة للسياحة الدولية وما تم في برنامج العمل 2032 - 2023 ومناقشة مشروع برنامج عمل المنظمة للفترة 2024 -2025 ومناقشة الوضع المالي للمنظمة ولمحة عن سياسات الموارد البشرية ووضع العضوية في المنظمة وعرض تقرير عن فرقة الاهتمام بصناعة السياحة للمستقبل.