03‏/12‏/2024

غدًا انطلاق المؤتمر العشرين للرابطة العالمية لتصلب الشرايين


بمشاركة أكثر من 1500 من العاملين والباحثين في المجال الصحي من مختلف دول العالم.

يرعى معالي الدكتور هلال بن علي هلال السبتي – وزير الصحة ـ غـدًا الأربعاء ـ افتتاح المؤتمر العشرين للرابطة العالمية لتصلب الشرايين، الذي تستضيفه سلطنة عمان لأول مرة ممثلة بالرابطة العمانية للدهون وتصلب الشرايين، بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ووزارة الصحة، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر لثلاثة أيام.

المؤتمر يحمل شعار "نحو الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال الطب الدقيق" ويهدف إلى تعزيز التعاون الدولي للرقي بمستوى الرعاية الصحية.

ويقام تحت إشراف الرابطة العالمية لتصلب الشرايين، وهو اتحاد يضم ٦٨ رابطة وطنية تنشط في ٥٧ دولة، وجاء اختيار سلطنة عمان لاستضافة المؤتمر وفقًا لمعايير علمية تؤكد المستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه الخدمات الطبية المتقدمة في هذا الجانب، وتشكل دافعًا جوهريًا للكادر الطبي العماني للتفوق والبحث العلمي.

 يشارك بالمؤتمر أكثر من 1500 من العاملين والباحثين في المجال الصحي من مختلف دول العالم.

 تم اختيار مكان انعقاد المؤتمر وفقاً لمعايير علمية تؤكد المستوى العلمي الرفيع، الذي وصلت إليه الخدمات الطبية المتقدمة في هذا المجال ببلادنا وتشكل دافعا جوهريا للأطباء العمانيين للتفوق والبحث العلمي.

 يتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر مساهمات من كبار الخبراء العالميين، إضافة لجلسات علمية عامة ومتزامنة، حيث سيشارك متحدثون بارزون بخبراتهم وأبحاثهم في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يشتمل على جلسات علمية بمشاركة جمعيات محلية وإقليمية وعالمية، مثل المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، الاتحاد الدولي لأمراض السكري، الجمعية العالمية للسمنة، واتحاد القلب العالمي، مما يتيح للمشاركين التواصل مع هذه الجمعيات للاستفادة من البرامج التعليمية والتدريبية والبحثية. كما ستشهد فعالياته مشاركة مجموعات دعم المرضى من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بهدف إشراك المرضى وأفراد المجتمع في تطوير الرعاية الصحية في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية.

​